06232018Sat
Last updateFri, 22 Jun 2018 7pm

بيروت - وأخيرًا أقرّ المجلس النيابي سلسلة الرتب والرواتب ! !

User Rating: 0 / 5

Star inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactiveStar inactive
 
Related image

اخبار العرب 24 - كندا: بعد اربع سنوات، وبعد طول إنتظار وأخذ وردّ، وبعدما تحوّل الشارع إلى وسيلة ضغط شبه وحيدة أمام الموظفين والمتقاعدين لفرض مطالبهم، خرج الدخان الابيض من مدخنة المجلس النيابي، فأقرت سلسلة الرتب والرواتب في الجلسة الصباحية، التي لم تخلُ من بعض المناوشات والعراضات وعرض العضلات، بعدما أقرّت في الجلسة المسائية البنود الاصلاحية وتمت اعادة صياغة بعض موادها، فيما يستكمل النقاش اليوم بالبند الثاني المتعلق بتمويل السلسلة والتي ستبلغ تكلفتها بعد ثلاث سنوات 1772مليار ليرة...وهذا سيفتح باب التساؤلات والمخاوف على مصراعيه، حول كيفية تأمين الايرادات لتغطية التكلفة؟ ومَن تابع وقائع جلستي الأمس

خرج بإنطباع أولي، وإن كان طابعه كاريكاتوريا، مشفوعًا بعدّة تساؤلات، قد يكون أولها مشروعًا ومحقًّا، وهو تساؤل يدخل في صلب "اللعبة السلطوية". فلماذا أصبح اليوم ما كان متعّذرًا بالأمس، وعلى مدى اربع سنوات، ممكنًا اليوم، ولماذا لم تقّر هذه السلسلة منذ زمن طويل، وما الذي طرأ من مستجدات حتى أصبح المستحيل في متناول اليد. الم يكن من الأجدى إقرار هذه السلسلة منذ اربع سنوات بدلًا من إنتظار طول هذه المدّة التي شهدت الكثير من التجاذبات والإتهامات؟

عدد كبير من النواب "عضوا على الجرح" وفضّلوا عدم عرقلة السلسلة وهم باتوا على قاب قوسين أو أدنى من الإنتخابات النيابية، على رغم ادراكهم بأن "درب جلجلة" تأمين الاموال قد بدأ للتو، في ظل مخاوف جدية من الغرق اكثر في مستنقع الاستدانة والعجز.

فالمشكلة هي هي، وأصل الحكاية تبدأ من عجز الدولة عن تأمين الإيرادات المطلوبة لتغطية السلسلة وعدم الوقوع في محاذير المديونية والغرق أكثر فأكثر في الرمال المتحركة ولحس المبرد. وقد يصحّ في هذا المجال المثل القائل "راحت السكرة وإجت الفكرة"، مع ما يترتب على ذلك من فرض ضرائب "لا بدّ منها"، وهي أبغض الحلال، إذ أن كل ما يُطرح من حلول لتغطية نفقات السلسلة تبدو حتى هذه الساعة حلولًا غير واقعية وغير عملية، وهي حلول أقلّ ما يقال عنها أنها كمن يعطي بيد ويأخذ بأخرى، وهي في نتائجها تُعتبر "ضرائب غير مباشرة وغير منظورة، لأن المواطن في النهاية هو من سيغطي سلسلته ولا أحد غيره.

هكذا يكون من أعطي سلسلة مع "الف تربيح جميلة" قد رُبط بسلاسل من الازمات المالية، التي ستأكل من لحمه الحيّ، لأن الشفافية غائبة، وكذلك المراقبة والمحاسبة. فمن سيراقب مثلًا "السوبرماركات" وبالتالي من سيحاسبها إذا لجأت إلى رفع اسعار السلع الإستهلاكية في شكل عشوائي؟

ليس لأن الموسم هو موسم إنتخابات، وقد بدأ الكثيرون الإعداد لها منذ اليوم، أقرّت السلسلة التي كان من المفترض أن تبصر النور منذ اربع سنوات، لأن لا شيء تغيّر، ولم تنزل الإيرادات على الحكومة بـ"قفة" من السماء. إنها بكل بساطة نوع من أنواع "البارطيل" المقنّع لجمهور يُفترض به أن يكون في مستوى التحدّي في صناديق النسبية في ربيع العام 2018، وألاّ يخضع لأي نوع من أنواع الغش والإبتزاز، ترهيبًا وترغيبًا، فيقول كلمته ويفرز الخيط الأبيض من الخيط الأسود، فلا يعود بعد ذلك بحاجة إلى من "يمننه" أو "يرّبحه جميلة" بإنجاز من هنا وخطة من هناك.

هكذا وبسحر ساحر أصبح المستحيل ممكنًا... فـ"سبحان يللي بيغّير وما بيتغيّر".

وبعد إقرار سلسلة الرتب والرواتب، أعلن الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار أنه "سيتمّ درس السلسلة، وعلى اساسها نقرر الزيادة على الاقساط المدرسية من عدمها"، مضيفًا: "إذا أردنا تطبيق السلسلة فبعض المدارس ستُقفل أو ستضطر للاستغناء عن عدد من معلميها، وبعض الاهل لن يتمكنوا من دفع الاقساط". وأوضح عازار في حديث لإذاعة "صوت لبنان" (93.3)، أن "مجلس النواب يشرع للقطاع العام، وينسى القطاع الخاص ويقرّ ويشرع من دون استشارة القطاع الخاص". وأشار إلى أنه "في ظل عدم تحسين التعليم الرسمي، فعلى الدولة الحفاظ على المدارس الكاثوليكية وأن تبقى مفتوحة أمام الجميع وليس للنخبة فقط".

أبرز بنود السلسلة:

-رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور في الإدارات العامة والبلديات واتحادات البلديات وفي الجامعة اللبنانية وفي المؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل، إلى 675 ألف ليرة لبنانية من دون إعطاء المفعول الرجعي.

-رفع درجات أساتذة التعليم الثانوي من 3 إلى 6 درجات، وإعطاء درجتين إضافيتين لحملة الإجازات.

-شمول معلمي القطاع الخاص بهذه الزيادات.

 أبرز الإصلاحات:

-زيادة دوام العمل ليصبح من الـ8 صباحاً ولغاية 3:30 بعد الظهر مع إعطاء ساعتين يوم الجمعة من أجل الصلاة، مقابل اعتبار السبت يوم عطلة.

-إجراء مسح شامل يبيّن الوظائف التي تحتاج إليها الإدارة ووقف التوظيفات خلال هذه الفترة.

- تعديل العطلة القضائية لتصبح شهراً ونصف الشهر من كلّ سنة، يحدد مجلس القضاء الأعلى تطبيقها.

-يحق للموظفة المتزوجة الحصول على نصف دوام لدواع خاصة لمدّة ثلاث سنوات بنصف معاش.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشروع استحداث مواد ضريبية لغايات تمويل السلسلة لم يصل النقاش إليه، ويتناوله النواب في جلسة الأربعاء الصباحية. وقد خرج وزير المال علي حسن خليل بعد انتهاء الجلسة، معلناً أنّ السلسلة قد أقرّت ولا عودة إلى الوراء.

عن ليبانون 24 



 

 

بابل - اغتيال العقيد صفاء الدليمي امام م…

22-06-2018 Hits:20 ملف العراق أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تداولت وسائل إعلام عراقية مقطع فيديو يظهر لحظة اغتيال مدير جوازات بابل العقيد صفاء حسن الدليمي بجوار منزله. ويبين المقطع الذي صورته كاميرات مراقبة،...

Read more

واشنطن - ترامب يوقع على وثيقة سرية بعدم …

22-06-2018 Hits:20 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب على وثيقة سرية خاصة بالسلاح النووي الخاص بإسرائيل. وقال تقرير أن الرئيس ترامب وقع على رسالة سرية تعهد فيها...

Read more

باريس - المطرب سعد المجرد مهدد بالسجن لس…

22-06-2018 Hits:23 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : استجابت المحكمة الابتدائية في باريس لطلب المعاينة الطبية الذي تقدم به محامي الشابة الفرنسية، لورا بريول، التي اتهمت الفنان سعد لمجرد باغتصابها. وذكرت وسائل...

Read more

روسيا - سويسرا تتغلب على صربيا في الوقت …

22-06-2018 Hits:22 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : خطا المنتخب السويسري خطوة كبيرة نحو دور الـــ 16، بعدما قلب الطاولة على نظيره الصربي وفاز عليه 2-1 الجمعة في كالينينغراد، في ختام الجولة...

Read more

Austrian Black and Tan Hound dog./ By Ra…

22-06-2018 Hits:31 أقــلام مهجـــرية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada:The Austrian Black and Tan is originated in Austria.Their purpose was to hunt, guard and fight. They were called guardians of crossroads.Greyhounds, Irish wolfhounds and varieties of scent...

Read more

روسيا - عودة مُشرفة لاحمد موسى بثنائية ن…

22-06-2018 Hits:27 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : حققت عودة أحمد موسى للتشكيلة الأساسية لنيجيريا تأثيرا كبيرا حيث سجل هدفي بلاده في الفوز 2-صفر على أيسلندا لينعش آمال فريقه في بلوغ دور...

Read more

نيويورك - رحيل العالم المصري الذي أنقذ م…

22-06-2018 Hits:25 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أثنى مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس على العالِم المصري عادل محمود ( 76 عاما ) الذي توفي يوم الإثنين 18 حزيران الحالي، وقال إنّ...

Read more

كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مها…

22-06-2018 Hits:26 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت من مخيم جباليا / في شمال قطاع غزة في فلسطين  كأفضل مهاجرة كندية لعام 2018. وتم...

Read more

واشنطن - تأثير الحياة على الأطفال المفصو…

22-06-2018 Hits:24 منوعات- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن عملية فصل الأطفال عن أهلهم الذين تعرضوا للتوقيف من قبل السلطات الأمنية الأميركية في أعقاب اجتيازهم بشكل غير...

Read more

فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة ال…

22-06-2018 Hits:24 اخبار الجالية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك على النظام والملك الأردني ، كونك أنت وأنا أردنيين ، لا يحق لأحدنا أن يحدد توجهات الآخر...

Read more

القدس - وفد امريكي يناقش السلام مع نتنيا…

22-06-2018 Hits:25 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال البيت الأبيض إن مبعوثين للرئيس دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط اجتمعوا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة لبحث آفاق السلام بين...

Read more

كندا - رئيس الوزراء ترودو يُشرّع استخدام…

22-06-2018 Hits:24 الأسرة والصحة- أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة أوتاوا ان مجلس الشيوخ الكندي صوت بالأغلبية لصالح قرار يقضي بتشريع استخدام القنب لأغراض ترفيهية، حيث أعلن رئيس الوزراء...

Read more

تركيا - إردوغان يتعهد بإعادة السوريين لب…

22-06-2018 Hits:25 محطات سورية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ومنافسه الرئيسي في انتخابات الرئاسة التي تجري يوم الأحد بإعادة اللاجئين السوريين لبلادهم في استجابة لقلق الناخبين المتزايد...

Read more

اليمن - الحوثي يدرس تسليم ميناء الحديدة …

22-06-2018 Hits:21 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران ألمحت إلى استعدادها لتسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة، في انفراجة محتملة لصراع أثار أسوأ...

Read more

روسيا - البرازيل تهزم كوستاريكا في مبارا…

22-06-2018 Hits:31 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سجلت البرازيل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع لتحقق فوزا مستحقا 2-صفر على كوستاريكا في مباراة متوترة بالمجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم...

Read more

Ontario - Ford to keep Pickering plant o…

22-06-2018 Hits:27 ...............English Pages أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

Arabnews24 - Canada : Doug Ford says he is delivering on his campaign promise to keep the Pickering Nuclear Generating Station open until 2024, but critics say he’s keeping the...

Read more

مصر - خرج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا وعاد…

22-06-2018 Hits:28 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : شهدت مصر جريمة بشعة راح ضحيتها أم وابنتاها، في غياب الأب الذي خرج من المنزل لمشاهدة مباراة مصر وروسيا في تصفيات كأس العالم.وكشفت التفاصيل...

Read more

بيروت - ارتفاع نسبة الزائرين من امريكا و…

22-06-2018 Hits:29 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا :كشفت وزارة السياحة أنّ عدد السياح في لبنان ارتفع بنسبة 1.02% بحلول شهر أيار العام الجاري، بالمقارنة مع الفترة نفسها في العام 2017. وتقول التفاصيل...

Read more

روسيا - فوز غير مقنع لفرنسا على بيرو !!

21-06-2018 Hits:35 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : أصبح كيليان مبابي أصغر لاعب فرنسي يسجل في كأس العالم لكرة القدم عندما منح فريقه الفوز 1-صفر على بيرو في مباراة الفريقين ضمن المجموعة...

Read more

برلين - الامن يعتقل تونسيا خطط لهجوم بس…

20-06-2018 Hits:45 أخبار الملفات الساخنة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 -  كندا : أحبطت الشرطة الألمانية، هجوما بمادة كيمياوية في كولونيا، واعتقلت تونسيا مشتبها به. وألمحت إلى أن التونسي المعتقل ربما كان بصدد التخطيط لما كان سيكون...

Read more

موسكو - تأهل روسيا وأوروجواي والسعودية ت…

20-06-2018 Hits:47 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : ودع المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم لكرة القدم مع شقيقه المصري عقب خسارته 1-صفر أمام أوروجواي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى اليوم الأربعاء 20...

Read more

تل ابيب - نتنياهو يحذر من أخطار إلكتروني…

20-06-2018 Hits:52 ملف فلسطين أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دول العالم يوم الأربعاء إلى توحيد الجهود في مواجهة أخطار إلكترونية قال إنها يمكن أن تسقط الطائرات الحربية...

Read more

روسيا - الامن البريطاني يحقق في أداء مشج…

20-06-2018 Hits:49 حوادث عربية وعالمية غريبة أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة البريطانية يوم الأربعاء إنها تحقق في صور لمشجعين للفريق الإنجليزي لكرة القدم يؤدون تحية النازي فيما بدا أنها حانة في مدينة فولجوجراد...

Read more

واشنطن - المستشار كوشنر يجتمع مع ولي عه…

20-06-2018 Hits:49 أخبار كندا وأمريكا أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : اجتمع جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وزوج ابنة الرئيس دونالد ترامب مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان يوم الأربعاء بشأن إسرائيل والأراضي...

Read more

إثيوبيا - الرئيس سلفا كير يلتقي زعيم الم…

20-06-2018 Hits:46 محطات سودانية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال مدير مكتب رئيس وزراء إثيوبيا على تويتر إن رئيس جنوب السودان سلفا كير وزعيم المتمردين ريك مشار اجتمعا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا...

Read more

بنغازي - مقتل اربعة من عناصر قوات شرق لي…

20-06-2018 Hits:53 أخبار عربية ودولية أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : قال متحدث عسكري إن مفجرا انتحاريا كان يرفع علما أبيض قتل أربعة من أفراد قوات الأمن في شرق ليبيا في مدينة درنة يوم الأربعاء...

Read more

بيروت - المشنوق يتدخل لحل مشكلة ختم جواز…

20-06-2018 Hits:52 ملف لبنان أسمهان ملاك - avatar أسمهان ملاك

اخبار العرب 24 - كندا : سعى وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق اليوم الأربعاء 20 حزيران لتهدئة خلاف بشأن تغيير في إجراءات دخول البلاد يخشى بعض الساسة أن يكون انعكاسا...

Read more

القــدس ... عاصمة فلـــسطين الابــــدية

أقــلام مهــجرية

Austrian Black and Tan Hound dog./ By Raneen Mallak Austrian Black and Tan Hound dog./ By Raneen Mallak Arabnews24 - Canada:The Austrian Black and Tan is originated in Austria.Their purpose was to hunt, guard and fight. They...
هجاء المتنبي لكافور الأخشيدي وتداعياته التاريخية / بقلم : خالد قناة هجاء المتنبي لكافور الأخشيدي وتداعياته التاريخية / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :لما سأل المقربون من المتنبي ، كيف كنت تمدح كافور...
عوني حدادين ، مواطن أردني معارض يشتم الأردن في قناته / بقلم : خالد قناة عوني حدادين ، مواطن أردني معارض يشتم الأردن في قناته / بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : قال أحد الأنبياء وأعتقد أنه المسيح عليه السلام...
The Alaskan Husky Dog / by Raneen Mallak The Alaskan Husky Dog / by Raneen Mallak Arabnews24 - Canada :The Alaskan Husky originated in the Native Village from Canada and Alaska.Their purpose was to push...
كندا - رئيس الوزراء جستين ترودو يرد على ترامب بالمثل في التعرفة الجمركية والضرائب/ بقلم : خالد قناة كندا - رئيس الوزراء جستين ترودو يرد على ترامب بالمثل في التعرفة الجمركية والضرائب/ بقلم : خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : ألغى الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتفاقية ا...
جبران خليل جبران ,وايليا أبي ماضي / بقلم: خالد قناة  جبران خليل جبران ,وايليا أبي ماضي / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا : جبران خليل حبران نبذته الكنيسة المارونية ، بسبب...
من يقف وراء أحداث الشغب في الأردن ؟ ولماذا في هذا التوقيت ؟ / بقلم: خالد قناة  من يقف وراء أحداث الشغب في الأردن ؟ ولماذا في هذا التوقيت ؟ / بقلم: خالد قناة اخبار العرب 24 - كندا :عندما علقت على الأحداث الحالية على صفحتي في ...

*اخبار الجالية

كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية كندا - سارة ابو الخير تفوز بلقب افضل مهاجرة اجنبية اخبار العرب 24 - كندا : فازت الشابة الفلسطينية سارة أبو الخير التي هاجرت...
فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين فانكوفر - رسالة من الاعلامي خالد قناة الى عوني حدادين اخبار العرب 24 - كندا : استمعت لعدّة حلقات من حلقاتك الاعلامية وشتائمك...
لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي لندن - الملكة إليزابيث تمنح طبيبة لبنانية وسام ملكي اخبار العرب 24 - كندا : حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش حرم...
كندا - كيف تختار مصلحة الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم كندا - كيف تختار مصلحة  الضرائب الملفات التي تطلب مراجعتها ؟/ بقلم : نادي ابراهيم اخبار العرب 24 - كندا :نظرا لقلة عدد مأمورى الضرائب ( المراجعين)  وتزايد...
Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Mississauga - Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival This FRI. Arabnews24 - Canada : Once again, Lebanese are proud to host Lebanon Pavilion at the Carassauga Festival of Cultures....
كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان كندا - ترودو يهنئ المسلمين بشهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا : هنأ رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، المسلمين...
كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان كندا - المسلمون يحيون شهر رمضان اخبار العرب 24 - كندا :يحيي الكنديّون المسلمون  هذه السنة على عادتهم...
كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات كندا - وفد الشورى السعودي يلتقي المبتعثين والمبتعثات اخبار العرب 24 - كندا :التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية -...

اذكر انك رأيت الاعلان في موقعنا Arab News

 

 

Our Vistors* زوارنا

Today1916
Yesterday4219
This week23343
This month101035
Total16107816

Saturday, 23 June 2018

*اقلام من لوطن

١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة ١٩٦٧ وكهنة كامب ديفيد / بقلم: محمد سيف الدولة اخبار العرب 24 - كندا : لا تحارب .. لا تقاتل .. لا تقاوم .. لا تعاند .. لا...
اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اسرائيل تتوقع اعتراف أمريكا بسيادتها على الجولان/ بقلم: دان وليامز ! اخبار العرب 24 - كندا : قال وزير إسرائيلي يوم الأربعاء إن إسرائيل تضغط...
أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل أسباب نقل السفارة الأمريكية للقدس / بقلم: ستيفن فاريل اخبار العرب 24 - كندا : تفتتح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس...
القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان "تعويض المتضررين/ بقلم : محمود كعوش القرار الذي تحول الى مادة تفاوض تحت عنوان   اخبار العرب 24 - كندا :مصطلحا "لاجئ" و"مهاجر"وفق ما جاء في صفحة "ال...
درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة درس من كندا / بقلم : عبد الناصر سلامة اخبار العرب 24 - كندا :  هو درس من كندا إلى كل دول العالم المتخلف، درس...
إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح إغتيال إرث الرئيس عون / بقلم : عبد الله قمح اخبار العرب 24 - كندا : كتب عبد الله قمح  : يَلطم "العونيون" على رؤوسهم...
صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل صرخة أمهات ضحايا حوادث السير / بقلم: كريستل خليل اخبار العرب 24 - كندا : لن يمرّ يوم 21 آذار 2018 كالعام الذي سبقه على أمّهات...
كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية كوريا الشمالية تتجه للفوز بالميدالية الذهبية الدبلوماسية في الأولمبياد الشتوية اخبار العرب 24 - كندا :  كتب  سويونج كيم و جيمس بيرسون :- برزت كوريا ...

Say You Saw it in ArabNews24.ca

ذكرى نكبة فلسطين/لن يضيع حق وراءة مطالب..

ذكرى نكبة فلسطين 48/ المؤامرة على العرب ....

Bingo sites http://gbetting.co.uk/bingo with sign up bonuses

*جديد المنوعات

باريس - المطرب سعد المجرد مهدد بالسجن لسنوات باريس - المطرب سعد المجرد مهدد بالسجن لسنوات اخبار العرب 24 - كندا : استجابت المحكمة الابتدائية في باريس لطلب ال...
نيويورك - رحيل العالم المصري الذي أنقذ ملايين البشر نيويورك - رحيل العالم المصري الذي أنقذ ملايين البشر اخبار العرب 24 - كندا : أثنى مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس على العالِم...
واشنطن - تأثير الحياة على الأطفال المفصولون عن أهلهم مستقبلياً واشنطن - تأثير الحياة على الأطفال المفصولون عن أهلهم مستقبلياً اخبار العرب 24 - كندا : قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن عملية فصل...
مصر - وفاة الممثل الشاب ماهر عاصم مصر - وفاة الممثل الشاب ماهر عاصم اخبار العرب 24 - كندا : نعى عدد من الفنانين الفنان الراحل عصام ماهر (...

*جديد الملفات الساخنة

واشنطن - ترامب يوقع على وثيقة سرية بعدم الضغط على إسرائيل واشنطن - ترامب يوقع على وثيقة سرية بعدم الضغط على إسرائيل اخبار العرب 24 - كندا : وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب على وثيقة سرية...
اليمن - الحوثي يدرس تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة اليمن - الحوثي يدرس تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران...
برلين - الامن يعتقل تونسيا خطط لهجوم بسلاح بيولوجي برلين - الامن يعتقل تونسيا خطط لهجوم  بسلاح بيولوجي اخبار العرب 24 -  كندا : أحبطت الشرطة الألمانية، هجوما بمادة كيمياوية...
اليمن - التحالف العربي يطالب الحوثي بالانسحاب من محيط مطار الحديدة اليمن - التحالف العربي يطالب الحوثي بالانسحاب من محيط مطار الحديدة اخبار العرب 24 - كندا : قصفت طائرات التحالف بقيادة السعودية مواقع ا...

*حوادث عريبة عربية واجنبية

مصر - خرج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا وعاد ليجد عائلته قتلى مصر - خرج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا وعاد ليجد عائلته قتلى اخبار العرب 24 - كندا : شهدت مصر جريمة بشعة راح ضحيتها أم وابنتاها، في...
روسيا - الامن البريطاني يحقق في أداء مشجعين بكأس العالم تحية النازي روسيا - الامن البريطاني يحقق في أداء مشجعين بكأس العالم تحية النازي اخبار العرب 24 - كندا : قالت الشرطة البريطانية يوم الأربعاء إنها تحقق...
نيوجيرسي - رجل يطلق النار أثناء مهرجان للفنون نيوجيرسي - رجل يطلق النار أثناء مهرجان للفنون اخبار العرب 24 - كندا : أصيب 20 شخصا بجروح برصاص رجل أطلق النار أثناء...
فنلندا - المؤبد للمغربي بوعنان بتهمة تنفيذه هجوم إرهابي فنلندا - المؤبد للمغربي بوعنان بتهمة تنفيذه هجوم إرهابي اخبار العرب 24 - كندا : - قضت محكمة فنلندية يوم الجمعة بالسجن المؤبد...

*دليل المهاجر والمقيــــم

Arabic Community services جمعيات عربية لخمة الجالية   Arabic Community services   جمعيات عربية لخمة الجالية  اخبار العرب 24- كندا: التالي بهض الجمعيات العربية في خدمة الجالية
Arab Embassis in Canada السفارات العربية في كندا  Arab Embassis in Canada  السفارات العربية في كندا التالي هي القائمة للسفارات العربية في كندا
Guide for important links for Newcommer روابط هامة للقادمين الجدد Guide for important links for Newcommer  روابط هامة للقادمين الجدد Citizenship and Immigration Canada  وزارة الهجرة والتجنس -  الفيدراليةhttp://www.cic.gc....
الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP الادخار على الطريقة الاسلامية مع برامج- RESP  ‎ لأولاده الثلاثة جميعهم البالغين من العمر 14 و11 وتسعة أعوام. يقول...

*جديد الاسرة والصحة

كندا - رئيس الوزراء ترودو يُشرّع استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية!! كندا - رئيس الوزراء ترودو يُشرّع استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية!! اخبار العرب 24 - كندا : قالت مصادر اعلامية في العاصمة أوتاوا ان مجلس...
روما - البابا: الإجهاض لتجنب العيوب الخلقية سلوك نازي روما - البابا: الإجهاض لتجنب العيوب الخلقية سلوك نازي اخبار العرب 24 - كندا : وصف البابا فرنسيس يوم السبت 16 حزيران الحالي ...
باريس - منع استخدام الهواتف النقالة في المدارس باريس -  منع استخدام الهواتف النقالة في المدارس اخبار العرب 24 - كندا : سيضطر الأطفال المدمنون على استخدام هواتفهم في...
فوائد الفازلين فوائد الفازلين اخبار العرب 24 - كندا :يعدّ الفازلين واحداً من المرطبات الأكثر است...